الوضعيّة الأولى: ( 06ن)
قال الله تعالى: " شهر رمضان ................................ تشكرون " البقرة 185
1 – أكمل قوله تعالى ضبطا بالشّكل. ( 04ن )
2- هات أربع فضائل لشهر رمضان. ( 02ن )
الوضعيّة الثانية: ( 06ن)
إنّ ضعف الإرادة وعدم ضبط النفس عند الإنسان ينجم عن مجموعة من الرذائل في الأخلاق ,
كالعنف و التطرّف و الإسراف و الغش.
1 – عرّف : التطرّف - العنف . ( 02ن )
2- اذكر أثريين سيئين للإسراف، و آخرين للغش ( 04ن )
الوضعيّة الإدماجية ( 08ن )
السّند: أوصى الإسلام بالحياء و العفّة لأنّهما رأس الفضائل الخلقيّة.
بناء على السّنـد و على مكتسباتك القبليــّة حرّر فقرة لا تتجاوز 12 سطرا تعرّف فيها كلا من الحياء و العفّة
من المنظور الشرعي ، مبيّـنا مواطنهما ، مبرزا فوائدهما , و مدعّما إيّاها بشواهد من القرآن أو السنّة .
...........................................................................................
مديرية التربية لولاية تيارت المستوى: ثانية متوسط 5
متوسطةهادف بن يمينة-سيدي عبدالرحمن - المــــدّة: ساعة واحدة
اختبار الثلاثي الأول في مادة التّربية الإسلامية
الوضعيّة الأولى: ( 06ن)
قال الله تعالى: " شهر رمضان ................................ تشكرون " البقرة 185
1 – أكمل قوله تعالى ضبطا بالشّكل. ( 04ن )
2- هات أربع فضائل لشهر رمضان. ( 02ن )
الوضعيّة الثانية: ( 06ن)
إنّ ضعف الإرادة وعدم ضبط النفس عند الإنسان ينجم عن مجموعة من الرذائل في الأخلاق ,
كالعنف و التطرّف و الإسراف و الغش.
1 – عرّف : التطرّف - العنف . ( 02ن )
2- اذكر أثريين سيئين للإسراف، و آخرين للغش ( 04ن )
الوضعيّة الإدماجية ( 08ن )
السّند: أوصى الإسلام بالحياء و العفّة لأنّهما رأس الفضائل الخلقيّة.
بناء على السّنـد و على مكتسباتك القبليــّة حرّر فقرة لا تتجاوز 12 سطرا تعرّف فيها كلا من الحياء و العفّة
من المنظور الشرعي ، مبيّـنا مواطنهما ، مبرزا فوائدهما , و مدعّما إيّاها بشواهد من القرآن أو السنّة .
:D :D